facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفرق بين الصبح والفجر


23-05-2023 02:14 PM

عمون - الصبح والفجر هما فترتان زمنيتان ترتبطان بظهور الضوء في سماء الصباح قبل شروق الشمس. وعلى الرغم من أن الصبح والفجر قد يستخدمان بشكل متبادل في بعض الأحيان، إلا أن هناك فرقاً بينهما.

الفجر: هو الفترة الزمنية الأولى بعد الليل وقبل طلوع الشمس، وهي الفترة التي يظهر فيها ضوء الصباح الخافت في الأفق الشرقي يمكن تحديد وقت الفجر بناءً على حسابات فلكية تعتمد على خطوط الطول والعرض وتاريخ ومكان معين قد يكون الفجر مرحلة تعقبية قصيرة قبل طلوع الشمس.

الصبح: هو الفترة الزمنية بعد الفجر وقبل شروق الشمس في هذه الفترة، يزداد الضوء في السماء تدريجياً ويتحول الليل إلى نهار يعتبر الصبح بداية النهار ويمثل الانتقال من الظلام إلى النور.

بالإجمال، يمكن اعتبار الفجر مرحلة أولى من الصبح، حيث يتميز بظهور ضوء الصباح الأولي في الأفق الشرقي، في حين يمتد الصبح ليشمل فترة زمنية أطول حتى شروق الشمس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :