facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يتكون النفط والغاز الطبيعي؟


23-05-2023 02:19 PM

عمون - النفط والغاز الطبيعي هما مصدران رئيسيان للطاقة المستخدمة على نطاق واسع في العالم. وإليكم شرحًا عن كل منهما وكيفية تكونهما:

النفط:
النفط هو سائل طبيعي يتكون من مجموعة متنوعة من المركبات الهيدروكربونية التي تشمل الزيوت والشموع والمركبات الأخرى. يتشكل النفط على مر العصور نتيجة لعملية تحويل البقايا العضوية للمواد الحيوية مثل النباتات والحيوانات التي تتراكم في قاع البحار والمحيطات وتتعرض للضغط والحرارة وتفاعل مع المواد الصخرية على مدى فترات طويلة من الزمن. توجد تجمعات من النفط تحت سطح الأرض وتستخرج عن طريق عمليات الحفر والاستخراج.

الغاز الطبيعي:
الغاز الطبيعي هو مخلوط من الغازات الهيدروكربونية الخفيفة مثل الميثان والإيثان والبروبان والبيوتان وغيرها. يتشكل الغاز الطبيعي بشكل مشابه للنفط، حيث يتكون من تحلل الكائنات العضوية المدفونة في قاع البحار والمحيطات على مدار آلاف وملايين السنين. يمكن أن يكون الغاز الطبيعي موجودًا في حقول الغاز تحت الأرض أو مختزنًا في مصايد محتملة في الصخور النفطية.

تعتبر عمليات الاستكشاف والحفر هي الوسائل التي تُستخدم لاكتشاف واستخراج النفط والغاز الطبيعي من تحت سطح الأرض. يتم تصنيفهما على أنهما مصادر طبيعية غير متجددة، حيث يستغرق تكوينهما فترات طويلة جدًا، وهما أحد المصادر الرئيسية للطاقة في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :