facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقائق ومعلومات عن الإنسان


23-05-2023 04:18 PM

عمون - الإنسان هو كائن حي يتبع فصيلة الثدييات وفصيلة الإنسانيّة ينتمي الإنسان إلى النوع Homo sapiens، وهو الكائن الوحيد الذي ينتمي إلى هذا النوع.

يتكون الإنسان من جسم معقد يتضمن العديد من الأنظمة والأعضاء التي تعمل معًا لضمان وظائفه الحيوية. وإليك بعض المكونات الرئيسية لجسم الإنسان:

1. الجهاز العصبي: يتكون من الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب، وهو المسؤول عن التحكم في وظائف الجسم والتفاعل مع البيئة الخارجية.

2. الجهاز الهضمي: يتضمن الفم والمريء والمعدة والأمعاء والكبد والبنكرياس والمرارة، وهو المسؤول عن هضم الطعام وامتصاص المغذيات.

3. الجهاز التنفسي: يتكون من الأنف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وهو المسؤول عن استخلاص الأكسجين من الهواء وإخراج ثاني أكسيد الكربون.

4. الجهاز الدوري: يتكون من القلب والشرايين والأوردة والأوعية الدموية، وهو المسؤول عن ضخ الدم وتوصيل الغذاء والأكسجين إلى الخلايا في الجسم.

5. الجهاز العضلي: يتكون من العضلات التي تساعد على التحرك والحركة والحفاظ على هيكل الجسم.

6. الجهاز الهرموني: يتضمن الغدد الصماء والغدد التناسلية والغدة الدرقية والغدة النخامية، وهو المسؤول عن إفراز الهرمونات التي تسيطر على وظائف الجسم والتنمية والتكاثر.

بالإضافة إلى ذلك، يتكون الإنسان من أنسجة وخلايا تشكل

الهياكل الداخلية والأعضاء والأنظمة المختلفة. يعتبر الجنس البشري معقلًا للوعي والذكاء والثقافة، مما يميزه عن الكائنات الحية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :