facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القوى العاملة والهجرة


23-05-2023 04:25 PM

عمون - القوى العاملة هي القوة البشرية المتاحة للعمل في سوق العمل. تشمل القوى العاملة الأشخاص القادرين على العمل والذين يبحثون عن فرص عمل، سواء كانوا موظفين بالفعل أو عاطلين عن العمل ويبحثون عن فرص عمل جديدة.

من جانب آخر، تتعلق الهجرة بحركة الأشخاص من بلد إلى آخر بحثًا عن فرص عمل أو لأسباب أخرى مثل العائلة أو الدراسة أو اللجوء. يمكن أن تكون الهجرة داخلية داخل بلد معين أو دولية بين بلدان مختلفة.

يمكن أن تتأثر القوى العاملة بالهجرة بطرق مختلفة. قد تؤدي الهجرة إلى زيادة القوى العاملة في بعض البلدان وتوفير عمالة إضافية، في حين قد يحدث نقص في القوى العاملة في البلدان التي تشهد هجرة كبيرة للعمالة.

الهجرة يمكن أن تكون فرصة للأشخاص للعمل في بيئات جديدة والحصول على فرص عمل وتحقيق تحسين في مستوى المعيشة. ومع ذلك، قد تواجه الهجرة أيضًا تحديات ومشاكل مثل قلة الفرص العمل وعدم المساواة وقضايا اجتماعية واقتصادية أخرى.

تدير الحكومات عادة سياسات الهجرة وتنظمها للحفاظ على توازن القوى العاملة وتلبية احتياجات السوق العمل، وفي نفس الوقت ضمان حقوق العمالة المهاجرة وتعزيز التكامل الاجتماعي والثقافي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :