facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الشجرة


23-05-2023 07:16 PM

عمون - الشجرة هي نبات عصبي طويل العمر يتميز بجذع قوي وفروع وأغصان تنمو منه. تعتبر الشجرة من أكبر وأطول النباتات على وجه الأرض وتلعب دورًا هامًا في الحفاظ على التوازن البيئي وتوفير العديد من الفوائد. إليك بعض فوائد الشجرة:

1. إنتاج الأكسجين: تعد الشجرة مصدرًا رئيسيًا لإنتاج الأكسجين عبر عملية التمثيل الضوئي، حيث تمتص ثاني أكسيد الكربون وتحوله إلى أكسجين متاح للتنفس.

2. تحسين جودة الهواء: تعمل الأشجار على امتصاص الملوثات والغازات الضارة من الهواء وترشيحها، مما يساهم في تحسين جودة الهواء وتقليل التلوث.

3. توفير الظل والتبريد: تعمل الأشجار على توفير الظل الطبيعي وتخفيض درجة الحرارة المحيطة بها، مما يساهم في التبريد الطبيعي للمناطق المحيطة وتقليل استخدام أنظمة التكييف.

4. تربية الحياة البرية: تعتبر الأشجار موطنًا للعديد من الكائنات الحية بما في ذلك الحيوانات والطيور والحشرات. وجود الأشجار يعزز التنوع البيولوجي ويوفر موارد الغذاء والمأوى للكثير من الكائنات الحية.

5. تربية التربة: يساهم نظام جذور الأشجار في تربية التربة وتثبيتها، مما يقلل من تدهور التربة وتعرضها للتآكل ويسهم في حفظ التربة الخصبة.

6. تجميل المناظر الطبيعية: تعطي الأشجار منظرًا جماليًا للمناظر الطبيعية وتزيد من جاذبية البيئة المحيطة بها.

هذه بعض الفوائد الرئيسية للأشجار، وهناك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن أن توفرها الشجرة للبيئة والكائنات الحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :