facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قوة التمييز للمجهر الضوئي المركب


23-05-2023 10:00 PM

عمون - المجهر الضوئي المركب هو نوع من المجاهر يستخدم لتكبير العينات الدقيقة بواسطة الضوء. يتكون المجهر الضوئي المركب من نظام بصري مركب يتضمن عدة عدسات وشعبة ضوئية لتوجيه الضوء من خلال العينة وتكبير الصورة.

تتميز المجاهر الضوئية المركبة بقوة تمييز عالية. قوة التمييز هي القدرة على تمييز التفاصيل الدقيقة في العينة المرئية تعتمد قوة التمييز على عدة عوامل، بما في ذلك عدد العدسات في النظام البصري وجودة العدسات والتكبير المستخدم.

عادةً ما يكون للمجاهر الضوئية المركبة قوة تمييز عالية تصل إلى مستويات مجهرية، مما يعني أنها قادرة على رؤية التفاصيل الدقيقة حتى على مستوى الخلايا والأنسجة تعتبر قوة التمييز العالية للمجهر الضوئي المركب أحد العوامل الرئيسية التي تجعله أداة هامة في العديد من التطبيقات العلمية والطبية والبحثية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :