facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف كان القدماء يعرفون تواريخ الأيام والشهور؟


23-05-2023 10:36 PM

عمون - في العصور القديمة، كان لدي الناس طرق مختلفة لتحديد تواريخ الأيام والشهور. هناك عدة أنظمة تقويم مختلفة تطورت في مختلف الحضارات فيما يلي بعض الأمثلة:

1. التقويم الشمسي: كان العديد من الحضارات القديمة تستخدم التقويم الشمسي لتحديد الأيام والشهور. يستند التقويم الشمسي إلى دورة الشمس، حيث يتم تقسيم السنة إلى فصول وشهور وأيام استنادًا إلى حركة الشمس وتغيرات المواسم.

2. التقويم القمري: استخدمت بعض الحضارات التقويم القمري الذي يعتمد على دورة القمر. وتُعتبر الشهور في التقويم القمري بناءً على دورة القمر، حيث يتم تحديد الشهر بناءً على الفترة بين انتقال القمر من مرحلة جديد إلى الأخرى.

3. التقويم اللوني: كانت بعض الحضارات تستخدم أنظمة تقويم تعتمد على مراحل الحياة النباتية، مثل تقويمات اللون يعتمد هذا النوع من التقويم على مراحل نمو النباتات أو الأشجار لتحديد فصول السنة وتواريخ الأيام.

يجب أن نلاحظ أن الطرق المستخدمة في تحديد التواريخ في العصور القديمة قد تختلف بين الثقافات والحضارات المختلفة قد تكون هناك اختلافات في النظم الزمنية والتقاويم التي تم استخدامها، وذلك يعود إلى الاعتقادات والتقاليد والتكنولوجيا المتاحة في تلك الحقبة الزمنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :