facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وسائل التدفئة


24-05-2023 02:19 PM

عمون - التدفئة هي عملية رفع درجة حرارة البيئة لتوفير الراحة الحرارية للأشخاص أو الأجسام في المساحات المغلقة. يتم استخدام وسائل التدفئة لتوليد حرارة ونقلها إلى المكان الذي يحتاج إلى التدفئة. وتشمل وسائل التدفئة المختلفة:

1. التدفئة المركزية: تعتمد على نظام مركزي لتوليد ونقل الحرارة في المبنى. قد يتم استخدام الغاز الطبيعي أو النفط أو الكهرباء أو الوقود الحيوي كمصدر لتوليد الحرارة، ويتم توزيعها عبر أنابيب أو قنوات هوائية لتدفئة مختلف الغرف.

2. التدفئة بواسطة الكهرباء: يتم استخدام أنظمة التدفئة الكهربائية لتوليد الحرارة من خلال مقاومة كهربائية تولد حرارة عند مرور التيار الكهربائي بها. تشمل أمثلة على ذلك المدافئ الكهربائية والأرضيات الكهربائية والسخانات الكهربائية.

3. التدفئة بالوقود الصلب: تعتمد على استخدام الوقود الصلب مثل الحطب أو الفحم لإنتاج الحرارة. يتم حرق الوقود في موقد أو مدفأة ويتم توجيه الهواء الخارجي للتهوية وإمداد الأكسجين اللازم للاحتراق.

4. التدفئة بالطاقة الشمسية: تستخدم الألواح الشمسية لتحويل طاقة الشمس إلى حرارة، ويتم استخدامها لتسخين المياه أو التدفئة الفعالة للمباني باستخدام أنظمة التدفئة الشمسية.

5. التدفئة بواسطة الغاز: يستخدم الغاز الطبيعي أو الغاز السائل مثل البروبان أو البوتان كوقود لتوليد الحرارة. يتم حرق الغاز في مدافئ الغاز لتسخين الهواء وتوزيعه في المساحات المراد تدفئتها.

هذه بعض وسائل التدفئة المشتركة المستخدمة في المنازل والمباني، وتختلف الوسيلة المناسبة وفقًا للتوفر وتكلفة الوقود واحتياجات التدفئة في كل منطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :