facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خصائص الرسالة الإدارية


24-05-2023 03:47 PM

عمون - الرسالة الإدارية هي وسيلة لنقل المعلومات والتوجيهات والتواصل في سياق المؤسسة أو المنظمة. وتتميز الرسالة الإدارية بعدة خصائص مهمة، ومنها:

1. وضوح الهدف: تتميز الرسالة الإدارية بتوجيهها الواضح وتحديد هدف محدد يرغب المرسل في تحقيقه من خلال الرسالة. يجب أن تكون الرسالة واضحة ومفهومة للمستلمين.

2. الاختصار والموجزية: تعتبر الرسالة الإدارية وسيلة لنقل المعلومات بشكل سريع وفعال، وبالتالي يجب أن تكون موجزة وتحتوي على المعلومات الأساسية المطلوبة بدقة.

3. التنظيم والترتيب: تحتاج الرسالة الإدارية إلى ترتيب وتنظيم جيد للأفكار والمعلومات المطلوبة، حيث يجب تنظيم الفقرات واستخدام العناوين والفصول المناسبة.

4. الأهمية والطابع الرسمي: تعتبر الرسالة الإدارية وثيقة رسمية تستخدم في بيئة العمل، وبالتالي يجب أن تتمتع بالأهمية المناسبة والطابع الرسمي في أسلوب الكتابة واختيار اللغة.

5. الدقة والوثوقية: يجب أن تكون الرسالة الإدارية دقيقة وموثوقة من حيث المعلومات المقدمة والتفاصيل والتوجيهات. ينبغي التأكد من صحة المعلومات قبل كتابة وإرسال الرسالة.

6. الاحترام والمهنية: يجب أن تتضمن الرسالة الإدارية لباعث الاحترام والتقدير للمستلمين، وأن تكون مكتوبة بأسلوب مهني ومحترم.

7. التوجيه والتواصل: تهدف الرسالة الإدارية إلى توجيه المستلمين وتبادل المعلومات والتواصل في سياق العمل، وبالتالي يجب أن تكون واضحة ومحددة في توجيهاتها وتعاملها مع الأفراد.

تلك هي بعض الخصائص المشتركة للرسالة الإدارية، ويمكن أن تختلف هذه الخصائص قليلاً حسب السياق العمل والمؤسسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :