facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف توفي الخديوي إسماعيل؟


24-05-2023 03:50 PM

عمون - الخديوي إسماعيل هو حاكم مصر من عام 1863 إلى 1879. وُلد في 31 ديسمبر 1830 في القاهرة، وهو ابن إبراهيم باشا وحفيد محمد علي باشا، مؤسس الدولة المصرية الحديثة.

أثناء فترة حكمه، قام الخديوي إسماعيل بجهود كبيرة لتحديث وتحديث مصر، وقد تميزت حكومته بإجراءات إصلاحية ومشاريع بناء كبيرة مثل إنشاء قناة السويس وتوسيع السكك الحديدية وتحسين البنية التحتية والتعليم.

ومع ذلك، تراكمت ديونًا كبيرة على مصر بسبب المشاريع الضخمة والإنفاق الكبير، وتداعت الضغوط المالية على الحاكم والدولة. في عام 1879، أجبر الخديوي إسماعيل على التنازل عن الحكم وتسليمه لابنه توفيق باشا.

بعد تنحيه، قامت الحكومة البريطانية بترتيب ترتيب وجود قوات بريطانية في مصر، وتم إرسال لجنة تحقيق بريطانية لفحص الديون المصرية. في عام 1892، توفي الخديوي إسماعيل في نابولي بإيطاليا.

توفي الخديوي إسماعيل وهو في المنفى ولم يتمكن من العودة إلى مصر بعد تنحيه عن الحكم. تاريخ وفاته هو 2 مارس 1895.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :