facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مما يتكون اللؤلؤ؟


24-05-2023 03:55 PM

عمون - اللؤلؤ هو مادة ثمينة تستخدم في صناعة المجوهرات وتعتبر من الأحجار الكريمة. يتم تشكيل اللؤلؤ داخل قشرة بعض أنواع الرخويات البحرية مثل المحار والبلح البحري، وهو يعتبر نتاجًا طبيعيًا لتفاعل الحياة البحرية مع مواد غريبة تدخل إلى قشرة الرخوي.

اللؤلؤ يتكون أساسًا من مادة تُعرف بالناكريت أو اللؤلؤين، وهي مادة تشبه الكالسيت المعدنية. يتم تكوينه عندما تقوم الرخوة بتغذية المواد الغريبة التي تدخل إلى قشرتها بطبقات من اللؤلؤين. يتراكم اللؤلؤين على مدار الوقت لتشكيل اللؤلؤ بحجم ولون وشكل فريد.

اللؤلؤ يتميز بلمعته اللؤلؤية ولونه المتنوع، حيث يمكن أن يكون لونه الأبيض اللامع الأكثر شيوعًا، ولكن قد يكون لونه أيضًا ورديًا أو أسودًا أو أصفرًا أو أزرقًا أو بنفسجيًا. تعتمد قيمة اللؤلؤ على جودته وحجمه ولونه وتشكيله ولمعته.

تُعتبر مناطق الإنتاج الرئيسية للؤلؤ في العالم هي البحر العربي والخليج الفارسي والمحيط الهندي والمحيط الهادئ. وتتم استخدام اللؤلؤ في صناعة المجوهرات الفاخرة مثل الأقراط والخواتم والأساور وقلادات اللؤلؤ، وتعتبر رمزًا للرقي والأناقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :