facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن علم قطر


24-05-2023 04:19 PM

عمون - دولة قطر هي دولة تقع في شبه الجزيرة العربية، وتحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب، وتحتل الساحل الشمالي الشرقي من الخليج العربي. العاصمة وأكبر مدينة في قطر هي الدوحة.

وفيما يتعلق بعلم قطر، يتكون من أربعة ألوان هي: الأبيض والأحمر والأسود والأرجواني. يتوسط العلم الأحمر المستطيل الأبيض، وفي الجهة اليسرى العلوية من العلم يتم وضع نسخة مُصغرة للعلم القطري في اللونين الأسود والأحمر. اللون الأرجواني يمثل الفخر والشهامة، في حين يرمز اللون الأحمر إلى الدم المسفوح في سبيل الحرية والاستقلال اللون الأبيض يرمز للسلام والنقاء، واللون الأسود يرمز للنقاء والتصميم القوي لقطر في تحقيق الأهداف والطموحات.

يعتبر العلم القطري رمزًا وطنيًا مهمًا للشعب القطري، ويتم ترفعه في العديد من المناسبات الرسمية والحكومية والرياضية يعكس العلم القطري قيم الوحدة والاستقلال والشهامة التي يحملها الشعب القطري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :