facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق التخلص من نفايات المواد المشعة


24-05-2023 03:45 PM

عمون - المواد المشعة هي المواد التي تنبعث منها طاقة إشعاعية بشكل طبيعي أو بسبب تعرضها للتلوث الإشعاعي. تشمل هذه المواد النووية مثل اليورانيوم والثوريوم والبلوتونيوم، والمواد المشعة الطبيعية مثل البوتاسيوم-40 والرادون.

تخلص من نفايات المواد المشعة تتم بواسطة عمليات تسمى التخلص النهائي من النفايات النووية. هناك عدة طرق للتخلص من نفايات المواد المشعة، وتشمل:

1. التخزين المؤقت: يتم تخزين النفايات المشعة في مواقع مؤقتة آمنة حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن طريقة التخلص منها.

2. التخزين النهائي: يتم تخزين النفايات المشعة في مواقع نهائية مصممة بشكل خاص لضمان العزل الكامل والحماية من التسربات لعصور طويلة. يتم استخدام الحفر العميقة في الأرض أو الغرف الأسفلتية المغلقة كأماكن للتخزين النهائي.

3. المعالجة النووية: تشمل طرق مثل التجزئة النووية والتحليل الكيميائي للتخلص من المواد المشعة عن طريق تقليل تركيزها أو تحويلها إلى نفايات غير مشعة.

4. التخلص في الفضاء: تعد هذه الطريقة غير شائعة وتشمل إطلاق النفايات المشعة في الفضاء بواسطة مركبات فضائية خاصة.

يجب أن يتم التعامل مع نفايات المواد المشعة بدقة ووفقًا للتشريعات والمعايير الدولية للسلامة النووية والحماية من الإشعاع للحفاظ على سلامة البيئة والصحة العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :