facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مم تتكون زبدة الشيا؟


24-05-2023 06:26 PM

عمون - زبدة الشيا هي منتج طبيعي مشتق من بذور شجرة الشيا، وتتميز بملمسها الكريمي وقوامها الدهني. تحتوي زبدة الشيا على مجموعة متنوعة من المركبات الطبيعية والعناصر الغذائية التي تمنحها خصائصها الفريدة. تتكون زبدة الشيا بشكل رئيسي من الدهون والمركبات النباتية النشطة، وتحتوي على العناصر التالية:

1. الأحماض الدهنية: تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة. تشمل الأحماض الدهنية المشبعة مثل حمض الستياريك وحمض البالميتيك، والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك.

2. الفيتامينات: تحتوي زبدة الشيا على نسب ملحوظة من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن العوامل البيئية.

3. الفيتوسترولات: تحتوي زبدة الشيا على مجموعة من المركبات المعروفة باسم فيتوسترولات. تساهم الفيتوسترولات في ترطيب البشرة وتهدئة التهيج وتعزيز إشراقتها.

4. البوليفينولات: تحتوي زبدة الشيا على مركبات بوليفينولية تعمل كمضادات للأكسدة القوية، وتساعد في حماية البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة.

يُستخدم زبدة الشيا في العديد من المنتجات التجميلية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل فوائدها المرطبة والمغذية والملطفة قد تساعد زبدة الشيا في ترطيب البشرة الجافة والمتشققة، وتهدئة التهيج والالتهابات، وتحسين مرونة البشرة ومظهرها. كما يعتبر استخدام زبدة الشيا لترطيب الشعر وتحسين صحة فروة الرأس مناسبًا أيضًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :