facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معامل الثبات


24-05-2023 06:36 PM

عمون - معامل الثبات (Stability Constant) هو مصطلح يستخدم في الكيمياء للإشارة إلى قوة تفاعل كيميائي ما واستقراره. يعبر معامل الثبات عن التوازن بين التفاعل الذي يحدث في اتجاهين، مثل التفاعل الحامضي-قاعدي.

معامل الثبات يقيس قوة التفاعل وقدرته على الاستمرار والبقاء في حالة التوازن. يتم تحديد قيمة معامل الثبات باستخدام البيانات الحاصلة عن تفاعل كيميائي، مثل تفاعل حامض وقاعدة. يعتمد معامل الثبات على التركيزات المولية للمواد المشاركة في التفاعل.

قيمة معامل الثبات تتأثر بعوامل مختلفة مثل درجة الحرارة والضغط والتركيزات. بالإضافة إلى ذلك، قد يتأثر معامل الثبات بوجود مواد غير متفاعلة أو مواد إضافية تؤثر على توازن التفاعل.

معامل الثبات يمكن أن يساعد في فهم خصائص وتفاعلات المركبات الكيميائية وتحديد ظروف التوازن واستقرار التفاعلات. يستخدم معامل الثبات في العديد من المجالات الكيميائية مثل الكيمياء الحيوية والكيمياء التحليلية والكيمياء العضوية وغيرها.

معامل الثبات يعتبر أحد المعلمات الهامة في دراسة التفاعلات الكيميائية وتوازناتها، ويساهم في فهم وتفسير الظواهر الكيميائية وتطبيقاتها في العديد من المجالات العلمية والصناعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :