facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراحل إنتاج الكهرباء


24-05-2023 06:49 PM

عمون - إنتاج الكهرباء يتم عبر مجموعة من المراحل التي تشمل تحويل مصادر الطاقة المختلفة إلى طاقة كهربائية هنا هي المراحل الأساسية لإنتاج الكهرباء:

1. توليد الطاقة: يتم استخدام مصادر متنوعة لتوليد الكهرباء. تشمل هذه المصادر محطات توليد الكهرباء التي تستخدم الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي، ومحطات توليد الكهرباء النووية التي تستخدم تفاعلات الانشطار النووي، ومحطات توليد الكهرباء الحرارية الشمسية التي تستخدم الطاقة الشمسية، ومحطات توليد الكهرباء من الرياح والماء.

2. تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية: في العديد من تكنولوجيات توليد الكهرباء، يتم استخدام الطاقة الحرارية المولدة لتسخين الماء وتحويله إلى بخار. يتم استخدام هذا البخار لتشغيل توربينات بخارية، والتي تحول الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية.

3. تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية: يتم استخدام تلك التوربينات لتشغيل مولدات الكهرباء، والتي تحوّل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية. تتكون مولدات الكهرباء من ملفات ومغناطيس يتم تدويرها بواسطة الحركة الميكانيكية للتوربينات، مما يولد تيارًا كهربائيًا.

4. نقل وتوزيع الكهرباء: بعد توليد الكهرباء، يتم نقلها عبر شبكات نقل الكهرباء عبر أسلاك كهربائية ضخمة وأبراج نقل تتم التحكم في تدفق الكهرباء وتوزيعها بواسطة أنظمة القوى الكهربائية المتخصصة لضمان توصيل الكهرباء إلى المستهلكين بشكل آمن وفعال.

هذه هي مراحل عامة لإنتاج الكهرباء، وقد تختلف العمليات والتكنولوجيات المستخدمة بين مختلف مصادر الكهرباء وأنواع محطات التوليد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :