facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد خشب السدر


25-05-2023 11:55 AM

عمون - خشب السدر هو خشب يتم استخراجه من شجرة السدر (أو شجرة السدر المقدسة) وهي شجرة معمرة تنمو في المناطق الجافة والصحراوية، وتعتبر من الأشجار المقدسة في بعض الثقافات والأديان.

خشب السدر له عدة فوائد، ومن أهمها:

1. الاستخدامات الطبية: يُعتبر خشب السدر مادة طبيعية تستخدم في الطب البديل والعلاجات الشعبية. يُستخدم في صنع المستحضرات العشبية والأعشاب المدمجة والمراهم والمستحضرات العطرية، حيث يُعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

2. الاستخدامات العطرية: يعتبر خشب السدر مكونًا شائعًا في صناعة العطور والعطريات. يتم استخدامه لإضفاء رائحة فواحة وخشبية على المنتجات العطرية.

3. الاستخدامات الديكورية: يعتبر خشب السدر مادة جميلة للاستخدام في الديكور الداخلي والأثاث. يمكن استخدامه في صنع الأبواب والنوافذ والأثاث والألواح الجدارية، حيث يضفي لمسة طبيعية ودافئة على المساحات.

4. الاستخدامات التقليدية: في بعض الثقافات، يُعتبر خشب السدر مادة قيمة ويستخدم في صنع الأدوات والأواني التقليدية مثل الصناديق والأطباق والمنحوتات.

يجب ملاحظة أنه قد يكون هناك اختلاف في الاستخدامات والفوائد المذكورة وفقًا للثقافات والتقاليد المحلية، ومن المهم استشارة مصادر موثوقة والاهتمام بالاستخدامات الآمنة والموافقة عليها من قبل الجهات الرسمية قبل استخدام خشب السدر أو أي منتج يحتوي عليه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :