facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الزئبق الأبيض


25-05-2023 12:22 PM

عمون - الزئبق الأبيض، المعروف أيضًا بالزئبق العنصري أو الزئبق النقي، هو عنصر كيميائي ثقيل يعتبر سامًا للبشر والبيئة. يتميز بخصائصه المعدنية المميزة، مثل السائل عند درجة حرارة الغرفة والقدرة على التوصيل الكهربائي. ومع ذلك، فإن الزئبق الأبيض قد تم تقييده أو حظر استخدامه في العديد من التطبيقات بسبب سميته.

فوائد الزئبق الأبيض في الماضي كانت تتمثل في:

1. استخدامه في الصناعات الكيميائية: تم استخدام الزئبق الأبيض في العديد من العمليات الصناعية مثل إنتاج المركبات الكيميائية والأصباغ والأدوات المختبرية. ولكن مع الوعي المتزايد بتأثيره السام، قلل استخدامه في هذه الصناعات.

2. الاستخدامات الطبية: كان الزئبق الأبيض يستخدم في الماضي في بعض التطبيقات الطبية، مثل العلاجات القديمة وبعض الأجهزة الطبية. ومع ذلك، تم تقييد استخدامه والبحث عن بدائل أكثر أمانًا.

مع تطور الوعي البيئي والصحي وتأثير الزئبق الأبيض السلبي، فإن استخدامه قد انخفض بشكل كبير وتم حظره في العديد من الدول والمنظمات. يتم الآن التركيز على الحد من استخدام الزئبق وتعزيز استخدام بدائل أكثر صحة وأمانًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :