facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق انتقال الحرارة بالإشعاع


25-05-2023 12:43 PM

عمون - الطاقة الحرارية هي شكل من أشكال الطاقة المرتبطة بالحرارة الموجودة في المادة. تعتبر الطاقة الحرارية ناتجًا من حركة الجزيئات في المادة، حيث تتحرك الجزيئات بسرعة وتتصادم مع بعضها البعض.

أما بالنسبة لطرق انتقال الحرارة بالإشعاع، فهي كما يلي:

1. الإشعاع الحراري: يتم نقل الطاقة الحرارية عن طريق الإشعاع الكهرومغناطيسي، حيث ينتقل الحرارة بواسطة الأشعة فوق البنفسجية، والأشعة تحت الحمراء، والأشعة الضوئية (الضوء المرئي). يمكن لهذه الأشعة أن تنتقل في الفراغ بدون وجود وسط مادي للنقل.

2. الإشعاع الحراري من الأجسام الصلبة: تنتقل الطاقة الحرارية من جسم ساخن إلى جسم بارد عن طريق الإشعاع الحراري. ينتج الإشعاع الحراري من الجسم الساخن بسبب اهتزاز وانبعاث الجزيئات والذرات في الجسم، ويمتصه الجسم البارد ويحوله إلى طاقة حرارية.

3. الإشعاع الحراري في الغلاف الجوي: يتم امتصاص الإشعاع الحراري من قبل غازات الغلاف الجوي مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان والماء. هذا الاحتباس الحراري يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على درجة حرارة الأرض وظروف الحياة المناسبة على سطحها، ويعرف أيضًا بظاهرة الاحتباس الحراري.

تلك هي طرق انتقال الحرارة بالإشعاع، وتلعب دورًا هامًا في نقل الحرارة من جسم إلى آخر بدون الحاجة إلى وسط مادي للنقل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :