facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من مظاهر تحقق الوطنية


25-05-2023 06:00 PM

عمون - الوطنية هي مفهوم يشير إلى الانتماء والولاء للوطن، وهي الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه البلد الذي ننتمي إليه. تحقيق الوطنية يتضمن عدة مظاهر، من بينها:

1. الولاء والانتماء: تعتبر الولاء والانتماء للوطن من أبرز مظاهر الوطنية. يتعلق الأمر بالشعور بالفخر والانتماء للعلم والشعار الوطني، والاهتمام بالتاريخ والثقافة والتراث الوطني.

2. الحفاظ على الوحدة والتعايش: يتطلب الوطنية القدرة على العيش والتعايش بسلام مع المجتمع المحلي والاحترام المتبادل بين أفراد الوطن، بغض النظر عن اختلافات العرق والدين والثقافة.

3. المشاركة السياسية والمدنية: يتعلق الأمر بالمشاركة الفعالة في الشؤون العامة والعمل من أجل تحقيق التغيير الإيجابي في الوطن. يمكن ذلك عبر المشاركة في الانتخابات، والمشاركة في المنظمات المدنية، والاهتمام بالقضايا الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

4. الانخراط في الخدمة العامة: يتعلق الأمر بالمساهمة في تطوير الوطن والعمل من أجل صالح المجتمع من خلال القيام بالأعمال التطوعية، والعمل في المؤسسات الحكومية، وتقديم المساعدة للآخرين.

5. الالتزام بالمواطنة القانونية: يتضمن الامتثال للقوانين والقوانين المنظمة للدولة، والاحترام للسلطات المختلفة، والمشاركة في بناء مجتمع مدني مزدهر يستند إلى سيادة القانون.

هذه مجرد بعض المظاهر الرئيسية لتحقيق الوطنية. قد تختلف المظاهر وفقًا للثقافة والظروف الاجتماعية والتاريخية لكل بلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :