facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صعوبة بلع الحبوب


25-05-2023 12:28 PM

عمون - الحبوب هي أشكال من الأدوية التي تأخذ عن طريق الفم وتكون عادة في شكل قرص أو كبسولة. تحتوي الحبوب على مكونات الدواء المختلفة وتستخدم للعلاج أو الوقاية من الأمراض.

صعوبة بلع الحبوب هي حالة تواجهها بعض الأشخاص عند محاولتهم بلع الحبوب بشكل صحيح. قد يشعر الأشخاص بعدم الراحة أو الصعوبة في إبتلاع الحبوب، وهذا يمكن أن يكون مزعجًا وقد يؤثر على اتخاذ الجرعات الدوائية المناسبة.

هنا بعض الأسباب المحتملة لصعوبة بلع الحبوب:

1. حجم الحبوب: إذا كانت الحبوب كبيرة الحجم، فقد يكون من الصعب بلعها بسهولة.

2. نشاط الغدد اللعابية: يعمل اللعاب على ترطيب الطعام وتسهيل عملية البلع. إذا كانت هناك قلة في نشاط الغدد اللعابية، فقد يكون من الصعب بلع الحبوب.

3. مشاكل التوجيه التنفسي أو البلع: بعض الأشخاص قد يعانون من مشاكل في التوجيه التنفسي أو البلع، مما يجعلهم يجدون صعوبة في بلع الحبوب بشكل صحيح.

إذا كنت تواجه صعوبة في بلع الحبوب، فإن الخطوة الأولى هي التحدث مع الطبيب لتقييم الحالة وتحديد السبب المحتمل ووصف العلاج المناسب. قد يوصي الطبيب بتغيير حجم الحبوب أو استخدام أشكال أخرى من الأدوية التي تكون أسهل في البلع، مثل السائل أو الشكل القابل للمضغ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :