facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق معالجة مياه حمامات السباحة


25-05-2023 07:38 PM

عمون - حمامات السباحة هي منشآت مائية مصممة للسباحة والاستجمام. تتكون من حوض كبير مملوء بالماء، وتوجد في المنتجعات والنوادي الصحية والمجتمعات السكنية والمنازل الخاصة. تستخدم حمامات السباحة لممارسة النشاط البدني والاسترخاء والترفيه.

تتطلب حمامات السباحة صيانة ومعالجة مستمرة لضمان نقاء وجودة المياه. وفيما يلي بعض طرق معالجة مياه حمامات السباحة:

1. الترشيح: يتم استخدام أنظمة الترشيح لإزالة الشوائب الكبيرة والصلبة من المياه. يتم تمرير الماء عبر وسائط الترشيح مثل الرمل أو الزجاج المكسر لاحتجاز الشوائب والرواسب.

2. التعقيم: يستخدم التعقيم لقتل البكتيريا والميكروبات الضارة في الماء. الطريقة الأكثر شيوعًا للتعقيم هي استخدام الكلور، حيث يتم إضافة كمية محددة من الكلور إلى الماء للقضاء على الكائنات الحية الدقيقة.

3. معالجة الحموضة: يتم ضبط مستوى الحموضة (القيمة الحمضية) في الماء باستخدام مواد كيميائية مثل مثبطات الحموضة أو القواعد. يتم قياس مستوى الحموضة بواسطة مقياس الحموضة (pH)، ويجب أن يكون الماء في نطاق معين من الحموضة لراحة السباحين وسلامتهم.

4. التحكم في الطحالب والرواسب: يستخدم المبيدات والمواد الكيميائية لمنع نمو الطحالب وتراكم الرواسب في المياه وعلى جدران حمام السباحة. يتم إضافة مبيدات الطحالب بانتظام للحفاظ على الماء نقيًا وخاليًا من الطحالب.

5. التهوية والتنقية: يستخدم النظام الصحيح للتهوية والتنقية لتعزيز تدفق الماء والأكسجين وإزالة الغازات الضارة والروائح غير المرغوب فيها من الماء.

هذه هي بعض الطرق الشائعة لمعالجة مياه حمامات السباحة. يجب أن يتم مراقبة جودة المياه بشكل منتظم واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على بيئة آمنة ونظيفة للسباحين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :