facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا سمي التاريخ الميلادي بهذا الاسم؟


25-05-2023 10:04 PM

عمون - التاريخ الميلادي هو النظام الذي يستخدم في العالم الغربي لتحديد الأعوام والأشهر والأيام. يعتمد التاريخ الميلادي على تقسيم الزمن إلى سنوات، وكل سنة تحتوي على 12 شهرًا وتتفاوت في عدد الأيام. تم اعتماد هذا النظام في العالم الغربي وأجزاء كبيرة من العالم بشكل عام، وهو النظام المتعارف عليه في الحياة اليومية وفي التواريخ الرسمية.

اسم "التاريخ الميلادي" يعود إلى التقويم الجولياني، الذي كان نظامًا تقويميًا مستخدمًا في الروم القديمة والذي تم اعتماده من قبل الكنيسة المسيحية الأولى. في العصور الوسطى، قام البابا غريغوريوس الثالث عشر بإصدار ما يعرف بالتقويم الغريغورياني في عام 1582م، وهو نظام تقويم جديد يصحح بعض الانحرافات في التقويم الجولياني. تم تسمية هذا التقويم تكريمًا للبابا غريغوريوس الثالث عشر، ومن هنا جاءت التسمية "التاريخ الميلادي".

التاريخ الميلادي يعتمد على تقويم شمسي حيث يستند إلى دوران الأرض حول الشمس. يتم تقسيم السنة إلى أشهر بأعداد مختلفة من الأيام، باستثناء فبراير الذي يحتوي عادة على 28 يومًا، و29 يومًا في حالة السنة الكبيسة. يعتبر التاريخ الميلادي النظام الأكثر استخدامًا حول العالم لتحديد التواريخ وتنظيم الأحداث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :