facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أي نوع من الحيوانات يستخرج العنبر؟


27-05-2023 09:39 AM

عمون - العنبر هو مادة صلبة طبيعية تتميز برائحتها العطرية القوية، وهي تستخدم في عديد من المجالات بما في ذلك صناعة العطور والمستحضرات العطرية والطب التقليدي. يتم استخراج العنبر من بعض أنواع الحيوانات، وتتضمن هذه الحيوانات:

1. العناكب العنبرية: تعتبر العناكب العنبرية أحد أبرز مصادر العنبر. وتنتج هذه العناكب العنبر للاستخدام في بناء شبكاتها وأنظمة الدفاع.

2. الحيتان: يُنتج الحيتان العنبر كجزء من جهاز الهضم الخاص بها. وعندما يتعرض العنبر للهواء والشمس، يتحول إلى قطع صلبة تطفو على سطح المحيطات وتتم جمعها.

3. الجمال: يُنتج الجمال العنبر من غدد العنبر الموجودة في منطقة الأذنين. ويُستخدم العنبر المستخرج من الجمال في صناعة العطور والمنتجات العطرية.

تجمع قطع العنبر المستخرجة من هذه الحيوانات عادةً بعد أن تنجذب إلى الشواطئ أو السواحل. ويتم استخدام العنبر في حالته الصلبة بشكل مباشر أو تقطيره لاستخلاص الزيوت العطرية التي تحمل رائحته الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :