facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أقوال وحكم عن العطاء


06-06-2023 11:08 AM

عمون- العطاء هو واحد من الأشياء الجميلة التي تتجلى في بعض الأشخاص، ويقربنا أكثر إلى بعضنا البعض. يمكننا الاستمتاع بجمال العطاء من خلال الأقوال والحكم التالية:

"العطاء هو عرفان الجميل للفقير." هذا يعني أن العطاء من قِبَل الفقير يكون أكثر قيمة وتأثيرًا.

"الخبز المأكول يُنسى بسرعة." يشير هذا المثل إلى أن العطاء يجب أن يكون مستمرًا ومستدامًا، فمن الممكن أن ننسى الخدمات التي قدمناها بسرعة إذا لم تستمر.

"العطاء لا يكمن فقط في الإنفاق، بل في إحساسك بأنك تتحول إلى شخص أفضل." العطاء يغيرنا ويزيد من قيمتنا الإنسانية عندما نتفاعل مع الآخرين بروح المساعدة والعطاء.

"إنها تعطي لتحيا، لأن الامتناع عن العطاء سبيل الفناء." العطاء يمنحنا الحياة الحقيقية والمعنى، وعدم العطاء يؤدي إلى الاندثار والفناء.

"العطاء من منطلق ضعف هو مجرد نوع من التسول." العطاء الحقيقي ينبع من القوة والسخاء، وليس من ضعف الشخص.

"العطاء من دون حب لا قيمة له، والأخذ من دون امتنان لا طعم له." العطاء يجب أن يكون محمومًا بالمشاعر الحقيقية للمحبة والرغبة في مساعدة الآخرين. وكذلك، يجب أن نقدر العطاء الذي نتلقاه ونظهر الامتنان.

"يا رب، يدي التي امتدت تطلب العطاء صغيرة، ولكن يدك التي تعطي أسخى وأكرم وأغنى وأكبر." العطاء من الله لا يقدر بأحجامنا البشرية، فإنه سخي وكريم وغني.

"أعمار الأمهات لا تُقاس بالسنين، بل بما استودعه الله في قلوبهن من خير العطاء." الأمهات تعطي بدون حدود وتضحي بكل ما لديهن لأجل أبنائهن، وهذا هو أجمل عطاء.

"في البيع والشراء شقاء البشر، وفي الأخذ والعطاء مفتاح الخلاص." السعادة الحقيقية تكمن في العطاء والتواصل الإيجابي مع الآخرين، بينما التركيز على الماديات يجلب الشقاء.

"يوم يفر الإيمان من نفسك تفر نفسك منك، ويوم يكف قلبك عن العطاء يجف." الإيمان والعطاء هما جزءان من الروح الإنسانية، وعدم الحفاظ على الإيمان أو العطاء يؤدي إلى الفقدان والجفاف الروحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :