facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم عن الطيبة


06-06-2023 11:12 AM

عمون- الطيبة هي خصلةٌ نبيلةٌ تعكس مدى أصالة صاحبها، فهي تتجلى في لين الجانب والتعامل مع الناس بمحبةٍ وحسن تصرف ومساعدتهم في الأوقات الصعبة والوقوف إلى جانبهم في الأفراح والأحزان. وفيما يلي مجموعة من الأمثال والحكم حول الطيبة:

"الطيبة الجمال بلا طيبة لا تساوي شيئًا": فالجمال الخارجي للشخص لا يعني شيئًا إذا لم يتمتع بالطيبة الداخلية والتصرف الحسن.

"يكون المرء طيبًا إذا جعل الآخرين أفضل": يتجلى الطابع الحقيقي للطيبة في القدرة على تحسين حياة الآخرين وجعلهم يشعرون بالسعادة والراحة.

"لتكن كلمتك طيبة وليكن وجهك بسطًا تكن أحب إلى الناس ممن يعطيهم العطاء": يجب أن تكون كلماتنا لطيفة وتصرفاتنا حسنة، فذلك يجعلنا محبوبين ومقبولين من قبل الآخرين.

"رأس جيدة وقلب طيب هما دائمًا مزيجٌ رائع": يتطلب أن تكون الطيبة حاضرة في الأفكار والتصرفات، فالحكمة والقلب النبيل يشكلان توليفةً رائعة.

"جارة طيبة أفضل من أخت بعيدة": تشير هذه المقولة إلى أهمية العلاقات الحسنة مع الجيران، حيث يكون تعاوننا وطيبة تعاملنا معهم أفضل من أن يكون لدينا أختٌ بعيدة لا نتواصل معها بالطرق الجيدة.

"إذا لم يكن لديك شيء تعطيه للآخرين، فتصدق بالكلمة الطيبة، والابتسامة الصادقة، وخالق الناس بخلق حسن": في حالة عدم قدرتنا على تقديم المساعدة المادية، يمكننا أن نقدم الدعم العاطفي والكلمات اللطيفة والابتسامة للآخرين، وأن نتعامل معهم بطريقة حسنة ومهذبة.

"الطيبة هي انتصار الإنسان على النفس الأمارة بالسوء": القدرة على أن يكون الإنسان طيبًا تعتبر انتصارًا على غرائز النفس الشريرة والانغماس في السلوكيات السيئة.

"الكلمة الطيبة هي أجمل الهدايا وأقلها سعرًا": تشير هذه المقولة إلى أن الكلمة الطيبة التي نقدمها للآخرين هي هدية جميلة وليس لها سعر مادي، ولكنها قد تكون أكثر قيمة وتأثيرًا من الهدايا المادية.

"الكلمة الطيبة ليست سهمًا، لكنها تخرق القلب": الكلمة الحسنة والمشجعة قادرة على أن تكون لها تأثيرًا قويًا وتخترق قلوب الآخرين بشكل إيجابي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :