facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اليوم العالمي للقراءة


28-05-2023 01:37 PM

عمون - اليوم العالمي للقراءة يحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام. يهدف هذا اليوم إلى تشجيع وتعزيز ثقافة القراءة حول العالم وتوعية الناس بأهمية القراءة في الحياة اليومية.

تم تأسيس اليوم العالمي للقراءة من قبل منظمة اليونسكو (المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم) في عام 1966. يعتبر القراءة أساسًا للتعلم والتنمية الشخصية، وهو وسيلة فعالة لنشر المعرفة وتوسيع آفاق الفرد وتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

في اليوم العالمي للقراءة، تُنظم فعاليات وأنشطة متنوعة في مختلف أنحاء العالم لتشجيع الناس على القراءة وتعزيز مهارات القراءة. يشمل ذلك إقامة معارض الكتب، وورش عمل القراءة، وقراءة القصص، والمحاضرات العامة، والمسابقات القرائية، والمسيرات، والحملات التوعوية، وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى إثراء ثقافة القراءة وتشجيع الناس على اكتشاف فوائدها.

يعتبر اليوم العالمي للقراءة فرصة للتأمل والتفكير في قوة الكلمة المكتوبة وتأثيرها على الفرد والمجتمع. إنه يذكرنا بأهمية الوصول إلى المعرفة والثقافة من خلال القراءة، ويدعونا جميعًا إلى الاستثمار في تنمية هذه العادة القيمة وتشجيع الآخرين على القراءة أيضًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :