facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




يوم الغذاء العالمي


28-05-2023 02:04 PM

عمون - يوم الغذاء العالمي هو يوم يحتفل به في 16 أكتوبر من كل عام، وهو يهدف إلى زيادة الوعي بقضايا الغذاء والتغذية في جميع أنحاء العالم وتعزيز التصرف المستدام لضمان توفير الغذاء الصحي والمغذي للجميع.

تم تأسيس يوم الغذاء العالمي من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في عام 1979 بهدف زيادة الوعي بمشكلة الجوع والسوء التغذوي في العالم ودعم جهود تحقيق الأمن الغذائي العالمي.

يتم اختيار موضوع محدد ليوم الغذاء العالمي سنويًا، ويتم تنظيم فعاليات وحملات توعية وأنشطة مختلفة في جميع أنحاء العالم لنشر الوعي بأهمية توفير الغذاء الصحي والمستدام ولتعزيز العمل العالمي لمكافحة الجوع وتحقيق التغذية السليمة.

من خلال يوم الغذاء العالمي، يتم التركيز على قضايا مثل تحسين الإنتاج الزراعي، وتعزيز التغذية الصحية، وتوعية الناس بأهمية اتخاذ قرارات غذائية صحية، وتوفير فرص الحصول على الغذاء للفقراء والمحرومين.

إحياء يوم الغذاء العالمي يشجع الحكومات والمؤسسات والأفراد على العمل معًا لمواجهة تحديات الجوع والسوء التغذوي وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الغذاء.

يركز يوم الغذاء العالمي على حق الإنسان الأساسي في الحصول على الغذاء الكافي والصحي، ويسلط الضوء على أهمية التعاون الدولي والشراكات لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية السليمة للجميع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :