facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعريف بنظام الحكم الملكي


31-05-2023 07:39 AM

عمون - النظام الملكي هو نظام حكم يستند إلى الحكم الفردي للملك أو الملكة، ويتم توريث السلطة من جيل إلى آخر في إطار الأسرة المالكة يتمتع الملك أو الملكة بصلاحيات شخصية وسيادية تشمل صلاحية اتخاذ القرارات السياسية والتشريعية والتنفيذية.

يختلف نظام الحكم الملكي من بلد لآخر، وقد يتضمن توزيع السلطة بين الملك وهيئات أخرى مثل البرلمان أو مجلس الوزراء. في بعض الأحيان، يكون دور الملك أو الملكة أكثر تمثيلية ورمزية، في حين يتولى مؤسسات أخرى مهام الحكم الفعلي.

تاريخيًا، كانت العديد من الدول تعتمد نظام الحكم الملكي، ولا تزال هناك عدد من الدول الملكية في العالم حتى اليوم يشتهر النظام الملكي في بعض البلدان بالتراث والتقاليد والرموز الملكية، وقد تكون للملك أو الملكة دور دستوري ورمزي في إدارة البلاد وتوحيد الشعب.

من بين الدول التي تعتمد النظام الملكي في الوقت الحالي: المملكة المتحدة، السعودية، السويد، النرويج، هولندا، إسبانيا، تايلاند، المغرب، والعديد من الدول الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :