facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العقوبات التي تسجل في السجل العدلي


31-05-2023 07:57 AM

عمون - السجل العدلي، أو سجل السوابق الجنائية، هو سجل يحتوي على معلومات عن الأفراد الذين تمت متابعتهم قضائياً وتسجيلهم بسبب ارتكابهم جرائم العقوبات التي يمكن أن تسجل في السجل العدلي تختلف من بلد لآخر وتتوقف على النظام القانوني لكل بلد.

ومع ذلك، هناك عدد من العقوبات الشائعة التي يمكن أن تتسجل في السجل العدلي، وتشمل:

1. السجن: تُسجل فترات السجن المحكوم بها في السجل العدلي. تختلف مدة السجن حسب الجريمة المرتكبة والنظام القانوني للبلد.

2. العقوبات المالية: إذا تم توجيه غرامة مالية لشخص ما، يمكن أن تسجل هذه العقوبة في السجل العدلي كدين مستحق.

3. الإدانة بتهمة جنحة أو جريمة: تُسجل الإدانة بتهمة جنحة أو جريمة في السجل العدلي، ويتم تسجيل تفاصيل الجريمة والحكم الصادر بشأنها.

4. الإدانة بتهمة مخالفة مرورية: في بعض الحالات، قد يتم تسجيل الإدانة بتهمة مخالفة مرورية في السجل العدلي، خاصة إذا كانت المخالفة خطيرة أو متكررة.

يجب الإشارة إلى أن السجل العدلي قد يختلف في كل بلد، وتختلف قوانين وإجراءات حفظ السجلات الجنائية من بلد إلى آخر. يعتبر السجل العدلي مرجعًا هامًا للأشخاص الذين يتقدمون بطلبات عمل أو تقديم الطلبات الحكومية الأخرى التي قد تتطلب التحقق من سجل السوابق الجنائية للفرد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :