facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم وأقوال من ذهب


06-06-2023 11:36 AM

عمون- هناك بعض الحكم والأقوال التي تحمل قيمة كبيرة تشبه قيمة المعدن الذهب، حيث لا تتأثر بمرور الزمن أو التحديات الصعبة. إليك بعض هذه الحكم والأقوال الملهمة:

"بيتٌ يخلو من كتاب هو بيت بلا روح." هذا القول يشير إلى أهمية القراءة والمعرفة في إثراء حياة الإنسان وإضفاء الروح والحيوية على بيته.

"ينام عميقاً من لا يملك ما يخاف من فقدانه." هذه العبارة تذكرنا بأن الاستقرار والسلام الداخلي يأتي من عدم الاعتماد المطلق على الأشياء المادية، وأن الثروة الحقيقية تكمن في القدرة على التحمل والرضا.

"النجاح سلم لا تستطيع تسلقه، ويداك في جيبك سلّم." هذه الحكمة تدل على أن النجاح يتطلب العمل الجاد والاستعداد للاستثمار في الفرص، ولا يمكن تحقيقه بالكسل أو التوقعات السطحية.

"الشهرة ليست مزدحمة في القمة." هذا القول يذكرنا بأن الشهرة والنجاح الحقيقي لا يتحققان بالتنافس العمياء أو المسابقة على الأضواء، بل من خلال الإسهام الفعال والمثمر في المجتمع.

"يموت الإنسان حينما يفقد قدرته على التمني لا حينما يفقد قدرته على التنفس." هذه الحكمة تذكرنا بأهمية الأمل والتطلع لتحقيق الأهداف والأحلام في الحياة، وأنها تمنحنا الحياة الحقيقية والنجاح.

"أكبر خطأ يرتكبه الإنسان هو أن يعتقد أنه لا يخطئ." هذه العبارة تعلمنا أن الاعتراف بالأخطاء وتعلم الدروس منها هو جزء أساسي من التطور الشخصي والنمو.

"من يطارد عصفورين يفقدهما." هذا القول يذكرنا بأهمية التركيز والتوجيه الصحيح لجهودنا، حيث أن التشتت والتفريق يمكن أن يؤدي إلى فقدان الفرص وعدم تحقيق الأهداف.

"العاقل منّا من يتّعظ من تجاربه والغافل منا من يكرّر أخطاءه." هذه الحكمة تشدد على أهمية استخلاص العبر والدروس من تجاربنا السابقة وعدم تكرار الأخطاء السابقة.

"بداية الألم استسلام، وبداية الفرج ثورة على الانهزام." هذه العبارة تذكرنا بأن الصعاب والألم يمكن أن تكون بداية لنقطة تحول إيجابية في حياتنا، وأن الصمود والتصميم يمكن أن يؤديان إلى النجاح والتحقيق.

"كل ما نراه عظيمًا في هذه الحياة بدأ بفكرة ومن بداية صغيرة." هذه الحكمة تشجعنا على تحويل الأفكار الصغيرة إلى أفعال كبيرة، وأن أي شيء عظيم في الحياة يحتاج إلى بداية صغيرة وجهود متواصلة.

هذه بعض الحكم والأقوال الملهمة التي تحمل قيمة كبيرة مثل الذهب وتظل صالحة وملهمة بمرور الوقت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :