facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم وأمثال عن رمضان


06-06-2023 03:07 PM

عمون- رمضان هو شهر الصوم ويُقال إن الصوم هو نصف الصبر. في هذا الشهر الكريم، يجب علينا أن نحافظ على الصمت، ليصم سمعنا وبصرنا ولساننا. النبي صلى الله عليه وسلم كان أجود الناس في رمضان، وكان يتسامح ويتصدق بالخير أكثر من الريح المرسلة. تعلم الصحابة الكرام هذا الأخلاق الرفيعة وعاشوا بهذا الدعاء الخالد، فكانوا ينتظرون قدوم رمضان بشوق ويحزنون عند رحيله.

رمضان هو تحدي كبير للإرادة البشرية، ففيه نمارس الصيام والقيام ونعمل الخير ونسعى لتطهير أنفسنا من الأخطاء. السنة تشبه شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها، والساعات أوراقها، ونحن نحصد ثمار تلك الأيام بأنفاسنا. رجب وشعبان هما تمهيد لرمضان، وعندما يأتي رمضان نحن نكون الحصاد الذي يقطفه المؤمنون.

إن الله جعل الصوم مضمارًا يسابق فيه عباده لطاعته. إن الصيام هو رياضة روحية تساعدنا على التحكم في أجسامنا وقهر شهواتنا البشرية. إنها أعلى درجات التعبير عن الإرادة، فهي اختبار صعب يحتاج إلى قوة وصبر المسلم. يعكس الصيام قمة وعينا وصحوتنا الروحية.

الصيام ليس فقط فريضة، بل هو أيضًا وسيلة لتوسيع الصدر وتقوية الإرادة. يساعدنا أيضًا في التخلص من الهموم والمشاكل، ويرفع منزلتنا الروحية. في هذا الشهر المبارك، نكبر في أعين أنفسنا ونصغر الأمور الدنيوية. إنها حالة من السمو الروحي التي يشعر بها من يتأمل في حكمة الله وحكمته وراء هذه الفريضة العظيمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :