facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهام وأهداف وزارة التجارة والصناعة الأردنية


31-05-2023 09:14 AM

عمون - وزارة التجارة والصناعة في الأردن تعمل على تنمية وتعزيز القطاع التجاري والصناعي في البلاد. تشمل مهام وأهداف الوزارة ما يلي:

1. تعزيز التجارة الداخلية والخارجية: تعمل الوزارة على تعزيز وتطوير التجارة الداخلية من خلال تسهيل وتسريع عمليات التجارة وتوفير بيئة تجارية مناسبة. كما تهتم الوزارة أيضًا بتعزيز التجارة الخارجية وزيادة الصادرات الأردنية وتوسيع أسواق التصدير.

2. تطوير الصناعة: تعمل الوزارة على تعزيز وتطوير القطاع الصناعي في الأردن من خلال توفير الدعم والتسهيلات للصناعيين والمستثمرين. تشمل جهود الوزارة تشجيع التصنيع المحلي وتعزيز التحويل الصناعي وتطوير الصناعات الواعدة.

3. حماية المستهلك: تهتم الوزارة بحماية حقوق المستهلكين وضمان جودة المنتجات وسلامتها. تعمل الوزارة على تنفيذ قوانين وأنظمة حماية المستهلك ومراقبة الأسواق للحد من الغش التجاري وتوفير بيئة تجارية عادلة وشفافة.

4. تنظيم الأنشطة التجارية والصناعية: تقوم الوزارة بتنظيم ورقابة الأنشطة التجارية والصناعية في الأردن لضمان الامتثال للقوانين واللوائح. تشمل هذه الأنشطة تراخيص الأعمال والشركات والمراقبة الفنية للمنشآت والعمل على تنفيذ معايير الجودة والسلامة.

5. تعزيز الابتكار وتكنولوجيا المعلومات: تسعى الوزارة إلى تعزيز الابتكار وتنمية قطاع التكنول

وجيا والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن. تقدم الدعم للشركات الناشئة وتشجع التطوير التقني واستخدام التكنولوجيا في الأعمال التجارية والصناعية.

هذه بعض المهام والأهداف الرئيسية لوزارة التجارة والصناعة في الأردن. يمكن أن تختلف أولويات وأنشطة الوزارة بناءً على الاحتياجات والتحديات الحالية في البلاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :