facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن المسرح الروماني في الإسكندرية


31-05-2023 09:39 AM

عمون - المسرح الروماني في الإسكندرية هو أحد المعالم الأثرية التاريخية الهامة في مدينة الإسكندرية بمصر. تم بناء المسرح في القرن الرابع الميلادي خلال فترة حكم الإمبراطور الروماني دقلديانوس.

يعتبر المسرح الروماني في الإسكندرية أحد أكبر المسارح الرومانية في العالم القديم، حيث يتسع لحوالي 800 متفرج يتميز بتصميمه الكلاسيكي وهيكله الأرضي الذي يتضمن المدرج والمسرح والممرات والمنصة المسرحية.

يتميز المسرح بتفاصيل معمارية رائعة مثل الأعمدة والقواطع الحجرية والممرات المحيطة به كما يحتوي على جدران مزخرفة بنقوش وأعمال فنية تعكس الثقافة والفن في عصر الرومان.

المسرح الروماني في الإسكندرية كان مكانًا هامًا للعروض المسرحية والأداء الفني في العصور الرومانية، وكان يستضيف العروض الموسيقية والدرامية والكوميدية ومن المعروف أنه كان مسرحًا حيويًا ومركزًا للترفيه والثقافة في تلك الفترة.

يعتبر المسرح الروماني في الإسكندرية اليوم معلمًا سياحيًا هامًا وموقعًا للعروض الفنية والثقافية يتم استخدامه في بعض الأحيان لتنظيم حفلات موسيقية وعروض مسرحية وفعاليات ثقافية تعكس التراث الثقافي للمدينة وتاريخها العريق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :