facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلبيات التقاعس في العمل


31-05-2023 10:38 AM

عمون - التقاعس في العمل يشير إلى القلة في الالتزام والانخراط في الواجبات والمسؤوليات المهنية وقد تسبب التقاعس في العمل في العديد من السلبيات التي تؤثر على الفرد والمنظمة على النحو التالي:

1. تأثير سلبي على الإنتاجية: التقاعس يؤدي إلى تراجع الإنتاجية وتأخير في إنجاز المهام والأعمال المطلوبة. قد يؤدي ذلك إلى تراكم المشاريع والتأثير على الجدول الزمني للمشاريع الأخرى.

2. تدهور جودة العمل: عدم الالتزام والتقاعس يؤثر سلبًا على جودة العمل المقدم. قد يؤدي ذلك إلى وجود أخطاء وتقصير في الأداء، وبالتالي تقليل مستوى الجودة وثقة العملاء وزملاء العمل.

3. ضعف العلاقات العملية: التقاعس قد يؤدي إلى تدهور العلاقات بين أفراد الفريق أو بين الموظفين وأرباب العمل قد يشعر الزملاء والمشرفون بالاحباط والغضب من عدم الالتزام بالواجبات وعدم تحقيق الأهداف المشتركة.

4. فقدان الفرص: عندما يتقاعس الفرد في العمل، فقد يفوت على نفسه فرصًا للتطور والنمو المهني. قد يفقد الفرد فرص الترقية أو الحصول على مشاريع مهمة أو التعلم من الخبرات الجديدة.

5. تأثير سلبي على سمعة الشخص والمنظمة: التقاعس المستمر في العمل يمكن أن يؤدي إلى تشويه سمعة الشخص والمنظمة. قد يؤدي إلى فقدان الثقة والاحترام من قبل الآخرين وتأثير سلبًا على الصورة العامة.

لذلك، يُعتبر التقاعس في العمل ضارًا ويجب على الأفراد تجنبه والالتزام بالمسؤوليات والواجبات المهنية لتحقيق أداء عالي وتحقيق النجاح في العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :