facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع حقوق الملكية


31-05-2023 11:14 AM

عمون - هناك عدة أنواع من حقوق الملكية التي تمنح المالك حقوقًا محددة على الممتلكات أو الأصول التي يمتلكها. هذه الأنواع تشمل:

1. حقوق الملكية العقارية: تشمل حقوق الملكية على العقارات مثل الأراضي والمنازل والمباني.

2. حقوق الملكية الفكرية: تشمل حقوق الملكية على الإبداعات الفكرية مثل حقوق المؤلف وحقوق الملكية الصناعية وحقوق الملكية الفكرية الأخرى. تشمل هذه الفئة حقوق الملكية على الأعمال الأدبية والفنية والاختراعات والعلامات التجارية والتصاميم.

3. حقوق الملكية في الملكية الصناعية: تشمل حقوق الملكية على المنتجات الصناعية والاختراعات والتكنولوجيا والتصاميم الصناعية والعلامات التجارية وأسماء المنتجات.

4. حقوق الملكية العقدية: تشمل حقوق الملكية المتعلقة بالعقود والاتفاقيات، مثل حقوق الملكية على العقود التجارية وحقوق الملكية على العقود العقارية وحقوق الملكية الأخرى المتعلقة بالعقود والاتفاقيات.

هذه بعض الأمثلة على أنواع حقوق الملكية، ويجب ملاحظة أنه قد تختلف تفاصيل وطبيعة حقوق الملكية في كل بلد وتشريعاتها القانونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :