facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن شعب البجا


31-05-2023 12:01 PM

عمون - شعب البجا هو إحدى القبائل العربية المعروفة، ويتواجد بشكل رئيسي في منطقة الجزيرة العربية، خاصة في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان يعود تاريخ شعب البجا إلى العصور القديمة، حيث كانوا يعيشون بنمط حياة بدوية ويعتمدون بشكل أساسي على رعي الإبل والتجارة.

تشتهر قبيلة البجا بقيمها التقليدية وثقافتها العربية الأصيلة. تحظى العشائر في قبيلة البجا بأهمية كبيرة وتمتاز بالترابط القوي بين أفرادها واحترام التقاليد والقوانين العشائرية.

تعد الإبل من أهم ركائز حياة شعب البجا، حيث يعتبر تربية الإبل ورعايتها جزءًا أساسيًا من نمط حياتهم كما يمارس أفراد البجا أنشطة أخرى مثل الصيد والزراعة في بعض المناطق التي تسمح بذلك.

يحافظ شعب البجا على ثقافتهم التقليدية وتراثهم العربي من خلال الحفاظ على اللغة العربية والعادات والتقاليد الأصلية يعتبر الشعر والموسيقى من أهم عناصر الثقافة البجا، حيث يتميزون بأنغام موسيقية خاصة وأشعار جميلة تعكس ثقافتهم وتاريخهم.

يشارك أفراد شعب البجا في الحياة الاجتماعية والسياسية للمنطقة التي يعيشون فيها، وقد لعبوا دورًا هامًا في التاريخ والسياسة العربية.

من المهم أن نلاحظ أن شعب البجا له تنوع داخلي وفروعًا مختلفة في مناطق متعددة، ولكل فرع خصوصياته الخاصة وعاداته المميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :