facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صفات الإنسان الدكتاتوري


31-05-2023 01:55 PM

عمون - الدكتاتورية هي نظام حكم يتميز بتركيز السلطة في يد فرد واحد، ويتم تقييد حقوق وحريات الأفراد وقمع الرأي العام يتحكم الدكتاتور في كافة جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للدولة بطرق مستبدة وغير ديمقراطية يمتلك الدكتاتور القدرة على اتخاذ القرارات بشكل مطلق دون أي رقابة أو مساءلة، ويعتمد في العادة على القوة العسكرية أو الأمنية للحفاظ على سلطته.

صفات الإنسان الدكتاتوري تشمل:

1. سعي الى تحقيق السلطة المطلقة: يسعى الشخص الدكتاتوري إلى السيطرة الكاملة على الحكم ومؤسسات الدولة، ويعمل على تقوية سلطته وتوسيع نفوذه دون أي قيود أو توازنات.

2. الرغبة في التحكم والتسلط: يتميز الدكتاتور برغبته الشديدة في التحكم في حياة الناس واتخاذ القرارات بشكل مطلق دون مراعاة آراء الآخرين أو حقوقهم.

3. قمع الحريات الأساسية: يقوم الدكتاتور بقمع الحريات الأساسية للأفراد مثل حرية التعبير، وحرية التجمع، وحقوق الإنسان، وحقوق الأقليات، ويعتمد على القمع والترهيب لمنع أي صوت يعارض سياساته.

4. الاستبداد والفساد: يسعى الدكتاتور إلى تعزيز نفوذه الشخصي والاستمرار في السلطة بأي وسيلة ممكنة، وقد يلجأ إلى الفساد واستغلال الموارد العامة في خدمة مصالحه الشخصية.

5. التلاعب بالإعلام: يسعى الدكتاتور إلى التحكم في وسائل الإعلام وتوجيهها بما يخدم مصالحه السياسية، ويقوم بترويج الدعاية والتضليل الإعلامي لتشويه الحقائق وتشكيل وجهات النظر.

6. عدم احترام الحقوق الإنسانية: يتجاهل الدكتاتور القيم الأخلاقية وحقوق الإنسان، ويتعامل بقسوة مع المعارضين ويقوم بالاعتقال التعسفي والتعذيب وحتى القتل لمن يتحدى سلطته.

هذه بعض الصفات الشائعة للإنسان الدكتاتوري، ومن المهم أن نذكر أنه لا يوجد نمط محدد للدكتاتورية وقد تختلف الصفات والتصرفات من شخص لآخر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :