facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية


01-06-2023 07:01 AM

عمون - الهيئة العامة للزكاة والدخل هي جهة حكومية في المملكة العربية السعودية مسؤولة عن تنظيم وإدارة قوانين ولوائح الزكاة والضرائب في البلاد تأسست الهيئة في عام 1383هـ (1963م) وتعتبر الجهة المسؤولة عن تحصيل الضرائب وجبايتها وفحص التقارير المالية وتقييم التزام المنشآت والأفراد بالأنظمة المالية.

تشمل مهام الهيئة العامة للزكاة والدخل ما يلي:

1. جمع الضرائب: تقوم الهيئة بجمع الضرائب المفروضة على الشركات والأفراد والمنشآت العاملة في المملكة، مثل ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل.

2. تحقيق الالتزام الضريبي: تقوم الهيئة بمراجعة التقارير المالية للشركات والأفراد للتحقق من التزامهم بالقوانين واللوائح المالية والضريبية.

3. تحديد السياسة الضريبية: تعمل الهيئة على وضع السياسات واللوائح الضريبية وتطويرها بما يتوافق مع التطورات الاقتصادية والمالية في المملكة.

4. توعية وتثقيف الجمهور: تقوم الهيئة بتقديم الدعم والإرشاد للأفراد والشركات حول الالتزام الضريبي والزكوي وتوفير المعلومات الضريبية اللازمة.

5. مكافحة التهرب الضريبي: تعمل الهيئة على مكافحة التهرب الضريبي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتطبيق العقوبات المناسبة.

يهدف دور الهيئة العامة للزكاة والدخل إلى تحقيق العدالة المالية وتنظيم القوانين المالية والضريبية في المملكة العربية السعودية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :