facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أصل لباس ثوب التخرج


01-06-2023 10:16 AM

عمون - ثوب التخرج هو نوع من الأزياء التقليدية المرتبطة بالاحتفالات الخاصة بتخرج الطلاب من المدارس الثانوية أو الجامعات يشتهر ثوب التخرج بتصميمه الفريد والفخم، ويعتبر رمزًا للإنجاز الأكاديمي والانتقال إلى مرحلة جديدة في حياة الخريج.

أصل ثوب التخرج يعود إلى القرون الوسطى في أوروبا كانت الجامعات الأوروبية تتبع نظاماً أكاديمياً صارماً ولها تقاليد خاصة باللباس كان الطلاب والأساتذة يرتدون ثيابًا طويلة وفخمة خلال مراسم التخرج والاحتفالات الأكاديمية.

مع مرور الوقت، تطورت أشكال وأنماط ثوب التخرج وتنوعت حسب البلد والثقافة وأصبح ثوب التخرج يتألف عادةً من قطعتين رئيسيتين: الروب أو القميص الطويل والقبعة الأكاديمية المعروفة باسم القبعة الخريجية.

تختلف ألوان ثوب التخرج حسب المؤسسة التعليمية والتخصص الأكاديمي. فعلى سبيل المثال، قد يكون اللون الأسود هو اللون الأكثر شيوعاً لثوب التخرج، ولكن هناك ألوان أخرى مستخدمة أيضًا مثل الأبيض والأزرق والأخضر والأحمر وغيرها.

ثوب التخرج يرمز للتفوق الأكاديمي والانتهاء من مرحلة التعليم العليا. وبالإضافة إلى ذلك، يعكس الثوب الانتماء إلى مجتمع الخريجين والوحدة الأكاديمية. يعتبر ارتداء ثوب التخرج جزءًا من التقليد والاحتفالات الأكاديمية التي تكون لها معاني ورموز خاصة بالنسبة للخريجين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :