facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قوات الصاعقة السعودية


01-06-2023 10:54 AM

عمون - قوات الصاعقة السعودية هي إحدى الوحدات العسكرية الرئيسية في القوات المسلحة السعودية تأسست في عام 1974م، وتعتبر قوات الصاعقة جزءًا من القوات البرية السعودية وتتمتع بقدرات عسكرية متنوعة وتدريب عالي.

تهدف قوات الصاعقة إلى توفير قدرة قتالية قوية ومتنوعة للتصدي للتهديدات والتحديات الأمنية التي تواجه المملكة العربية السعودية تتميز بالقدرة على الانتشار السريع والتكيف مع مختلف الظروف والبيئات القتالية.

تشمل مهام قوات الصاعقة العديد من النشاطات العسكرية مثل التحرك السريع والهجوم النوعي والدفاع الجوي والدفاع الساحلي والعمليات الخاصة تتكون من تشكيلات متنوعة من القوات المدرعة والمشاة والمدفعية والدفاع الجوي وغيرها من الوحدات المتخصصة.

تتلقى قوات الصاعقة تدريباً مكثفاً وشاملاً لتطوير مهاراتها وتحسين قدراتها القتالية. وتشارك في تمارين وتدريبات داخلية وخارجية بالتعاون مع قوات أخرى على المستوى الوطني والدولي، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات العسكرية.

تعتبر قوات الصاعقة جزءًا أساسيًا من قوات الدفاع السعودية وتلعب دورًا هامًا في حفظ الأمن والاستقرار في المملكة ودعم التحالفات الإقليمية والدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :