facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية استخراج رخصة قيادة دولية للمركبات


01-06-2023 12:08 PM

عمون - الرخصة الدولية للقيادة هي وثيقة تصدرها الجمعية العالمية للمرور وتعتبر ترجمة دولية لرخصة القيادة الوطنية الخاصة بك تسمح لك الرخصة الدولية بقيادة المركبات في البلدان التي لا تتحدث نفس اللغة الوطنية المكتوبة في رخصتك الوطنية.

لاستخراج رخصة قيادة دولية للمركبات، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتجهيز المستندات المطلوبة: عادةً ما تحتاج إلى تقديم نسخة ملونة من رخصة القيادة الوطنية الخاصة بك ونسخة ملونة من جواز السفر الخاص بك. قد يطلب منك أيضًا تقديم صورتين شمسيتين حديثتين ونموذج طلب معبأ بالمعلومات الشخصية الخاصة بك.

2. اتصل بمكتب السفر أو الجمعية المعترف بها في بلدك: يجب عليك التواصل مع مكتب السفر أو الجمعية الوطنية المعترف بها في بلدك للحصول على معلومات حول كيفية تقديم طلب للحصول على الرخصة الدولية. قد يكون عليك دفع رسوم تسجيل وتقديم الطلب.

3. استكمال النموذج وتقديم المستندات: قم بملء نموذج الطلب بالمعلومات الصحيحة والمطلوبة. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم الوثائق المطلوبة مثل الصور ونسخة من رخصتك الوطنية.

4. دفع الرسوم المطلوبة: قد يتطلب منك دفع رسوم لاستخراج الرخصة الدولية. تأكد من الاطلاع على التكاليف المحددة وأي رسوم إضافية قد تكون مطلوبة.

5. انتظر استلام الرخصة الدولية: بعد تقديم الطلب ودفع الرسوم، ستتلقى الرخصة الدولية عن طريق البريد العادي أو عن طريق البريد السريع إلى العنوان المحدد في الطلب.

مع الحصول على الرخصة الدولية، يمكنك استخدامها للقيادة في العديد من البلدان حول العالم. ومع ذلك، يجب عليك مراعاة قوانين المرور واللوائح المحلية في البلد الذي تزوره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :