facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمالة الوافدة في الأردن


01-06-2023 12:56 PM

عمون - العمالة الوافدة في الأردن تشير إلى العمالة الأجنبية التي تأتي للعمل في الأردن من دول أخرى تشكل العمالة الوافدة جزءًا هامًا من قوى العمل في الأردن وتعمل في مجموعة متنوعة من القطاعات مثل البناء والزراعة والخدمات والتصنيع والضيافة.

تعتمد الأردن على العمالة الوافدة لتلبية الاحتياجات العمالية في بعض القطاعات التي يعاني من نقص فيها العمالة المحلية يأتي العمال الوافدين في الأردن غالبًا من الدول المجاورة مثل مصر وسوريا والفلسطينيين وأيضًا من دول آسيوية مثل الهند وبنغلاديش والفلبين.

العمالة الوافدة في الأردن تخضع لنظام تأشيرات العمل والإقامة المنصوص عليها في القوانين واللوائح الأردنية، وتتم مراقبة وتنظيم وضبط هذه العمالة بواسطة وزارة العمل الأردنية.

من الجوانب الإيجابية لوجود العمالة الوافدة في الأردن أنها تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال توفير القوى العاملة المطلوبة، وتحويل الأموال المرسلة من العمالة الوافدة إلى بلدانهم الأصلية تسهم في تعزيز الاقتصاد العالمي. ومع ذلك، يواجه الوافدون في بعض الأحيان تحديات مثل ظروف العمل وحقوق العمل واللغة والثقافة والتمييز الاجتماعي، وتتطلب هذه التحديات جهودًا لتحسين ظروف العمل وضمان حقوق العمالة الوافدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :