facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر


03-06-2023 10:22 PM

عمون - في مصر، تتمتع ذوي الاحتياجات الخاصة بحقوق محددة ومحمية بموجب القوانين والتشريعات المحلية والمعايير الدولية سنقدم لكم هنا بعض النقاط الرئيسية المتعلقة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر:

1. قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: تم إصدار هذا القانون رقم 10 لسنة 2018 بهدف حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر يشمل القانون العديد من المواضيع المهمة مثل الصحة، والتعليم، والتشغيل، والتواصل، والمساكن، والرعاية الاجتماعية، والرياضة، والترفيه، وحقوق المرأة ذات الاحتياجات الخاصة.

2. التعليم الشامل: يتم تعزيز حقوق التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر. تتوفر لهم فرص التعليم في المدارس العامة بالإضافة إلى المدارس الخاصة والمراكز التعليمية المتخصصة. كما يتم توفير التكييفات والمساعدة اللازمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

3. التشغيل والعمل: يحظى ذوو الاحتياجات الخاصة بحماية في مجال العمل توفر القوانين فرص العمل المناسبة لهم وتعزز الحقوق المتعلقة بالتوظيف والمساواة في الفرص الوظيفية.

4. الرعاية الصحية: يتم توفير الرعاية الصحية المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتشمل ذلك الرعاية الطبية والعلاجات والخدمات الدعمية المتخصصة.

5. المساعدة الاجتماعية: يتم تقديم الدعم الاجتماعي والرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم، وذلك من خلال المنح والمساعدات المالية والخدمات الاجتماعية المتخصصة.

يجب ملاحظة أن رفع الوعي وتعزيز القبول والمساواة لذوي الاحتياجات الخاصة لا يزال يحتاج إلى المزيد من الجهود في مصر وفي مجتمعات أخرى ومع ذلك، هناك تطورات مستمرة لتعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وضمان تمتعهم بحياة كريمة ومتكاملة في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :