facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




العصر الجليدي الأخير


03-06-2023 09:28 PM

عمون - العصر الجليدي الأخير هو فترة زمنية في التاريخ الجيولوجي حدثت في العصر الحجري القديم، وتعتبر جزءًا من العصر الجليدي الأكبر الذي استمر لآلاف السنين. يُشار إليه أيضًا بـ "الفترة الوادية الجليدية".

وقع العصر الجليدي الأخير بين حوالي 115,000 إلى 11,700 سنة مضت، وكانت خلاله درجات الحرارة أبرد من المعتاد وانتشرت الجليدة والثلوج في مناطق واسعة من الكرة الأرضية. كان له تأثير كبير على التضاريس والحياة النباتية والحيوانية والبيئات في العالم.

خلال العصر الجليدي الأخير، امتدت الجليدة على مساحات شاسعة في شمالي أوروبا وأمريكا الشمالية وشمال آسيا. تسبب انحسار الجليدة في ارتفاع مستوى البحار وتغيير النظم البيئية والمناخية.

تأثير العصر الجليدي الأخير كان واضحًا في تشكيل الوديان والأنهار والبحيرات وتشكيل سطح الأرض. كما أثر على الحياة النباتية والحيوانية، حيث تأثرت توزيع الأنواع وانقرضت بعضها وتكيفت البقية مع الظروف القاسية.

مع انحسار الجليدة وتسخين المناخ، انتهى العصر الجليدي الأخير ودخلنا في الفترة الحالية التي تعرف بـ "العصر الحديث" أو "العصر الهولوسيني".

هذه مجرد ملامح عامة للعصر الجليدي الأخير، ويمكن العثور على معلومات أكثر تفصيلًا ودراسات محددة حول هذه الفترة في المراجع العلمية والمصادر المتخصصة في علم المناخ والجيولوجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :