facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الخدمة الوطنية في الجزائر


04-06-2023 07:45 AM

عمون - الخدمة الوطنية في الجزائر هي نظام يتطلب من المواطنين الجزائريين الذكور تأدية فترة خدمة إجبارية في القوات المسلحة الجزائرية الهدف الرئيسي للخدمة الوطنية هو تأهيل الشباب وتعزيز الوحدة الوطنية والتضامن الاجتماعي.

فترة الخدمة الوطنية تستمر عادة لمدة 12 شهرًا، وتشمل تدريباً عسكرياً وتعليماً وتدريباً مهنياً يتم استدعاء الشباب البالغين من الجنس الذكر في سن الخدمة الوطنية، وعادةً ما يكون ذلك بعد اجتيازهم سن الثامنة عشرة ومع ذلك، يوجد بعض الاستثناءات والقوانين الخاصة التي تحدد من هو معفى من الخدمة الوطنية.

تعتبر الخدمة الوطنية في الجزائر مسألة هامة وجدلية، حيث توجد آراء متباينة بشأن فائدتها وأثرها على الشباب والمجتمع ومن الجدير بالذكر أن هناك إصلاحات تمت في السنوات الأخيرة لتحسين ظروف الخدمة الوطنية وتوفير فرص تدريب وتأهيل أفضل للشباب الجزائري.

يُنصح المواطنين الجزائريين الذكور بالتواصل مع السلطات المختصة أو مراجعة المواقع الرسمية للحصول على معلومات محدثة وتفصيلية حول إجراءات ومتطلبات الخدمة الوطنية في الجزائر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :