facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم الخدمة الوطنية


04-06-2023 03:23 PM

عمون - الخدمة الوطنية هي مفهوم يشير إلى المشاركة الفعّالة والتطوعية في الخدمة التي تفيد المجتمع والوطن بشكل عام تهدف الخدمة الوطنية إلى تعزيز الروح الوطنية والانتماء للوطن والمساهمة في تطويره وتقدمه.

يمكن أن تشمل الخدمة الوطنية مجموعة متنوعة من الأنشطة والمجالات، مثل:

1. الخدمة العسكرية: يعني الانضمام إلى القوات المسلحة وتقديم الخدمة العسكرية للدفاع عن الوطن والحفاظ على الأمن والسلام.

2. الخدمة المدنية: تشمل العمل في القطاع العام في مجالات مثل التعليم والصحة والبنية التحتية والإدارة الحكومية، بهدف تقديم الخدمات العامة وتطوير المجتمع.

3. العمل التطوعي: يتضمن المشاركة في أنشطة تطوعية مختلفة مثل العمل في مؤسسات خيرية ومستشفيات ودور رعاية الأيتام والتطوع في الحملات البيئية والإنسانية.

4. الخدمة الاجتماعية: تتضمن تقديم المساعدة والدعم للأفراد والمجتمعات المحتاجة، مثل توفير الرعاية الصحية والتعليم والإسكان والمأوى للمشردين.

الخدمة الوطنية تعتبر مسؤولية مشتركة للمواطنين في المجتمع، وتعكس الروح التضامنية والمشاركة الفعالة في تحقيق التقدم والتنمية المستدامة للوطن من خلال الخدمة الوطنية، يتم تعزيز الانتماء والوعي الوطني، وتنمية المهارات الشخصية والقيادية، وبناء علاقات اجتماعية وشبكات دعم قوية في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :