facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتب عن الحروب البونيقية


04-06-2023 06:45 PM

عمون - الحروب البونيقية هي سلسلة من الصراعات العسكرية التي جرت بين الإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية البونيقية في القرن الثالث قبل الميلاد كان النزاع الأبرز بين الجمهورية الرومانية ومدينة قرطاجة البونيقية إليك بعض الكتب التي تتناول الحروب البونيقية:

1. "The Punic Wars" by Adrian Goldsworthy: هذا الكتاب يقدم نظرة شاملة عن الحروب البونيقية وتأثيرها على العالم الروماني والبونيقي يعتبر هذا الكتاب مرجعًا مهمًا لفهم التاريخ العسكري للحروب البونيقية.

2. "Carthage Must Be Destroyed: The Rise and Fall of an Ancient Civilization" by Richard Miles: يستعرض هذا الكتاب تاريخ الحضارة البونيقية والصراعات العسكرية مع الرومان يغطي الكتاب العديد من الجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية للبونيقيين.

3. "The Fall of Carthage" by Adrian Goldsworthy: يستعرض هذا الكتاب الحروب البونيقية من منظور الجمهورية الرومانية وقيادتها يتناول تطور الصراع وأحداثه الرئيسية حتى سقوط مدينة قرطاجة.

4. "Hannibal's War: A Military History of the Second Punic War" by J.F. Lazenby: يركز هذا الكتاب بشكل خاص على الحرب البونيقية الثانية والقائد البونيقي حنبعل يتناول استراتيجيات وتكتيكات حنبعل وتأثيره على الحروب البونيقية.

5. "The Wars of the Ancient Greeks and their Invention of Western Military Culture" by Victor Davis Hanson: يتطرق هذا الكتاب إلى الحروب البونيقية بين الإمبراطورية الرومانية والبونيقية كجزء من تطور الثقافة العسكرية الغربية.

يرجى ملاحظة أن توفر الكتب قد يتغير بحسب المكان والوقت، ومن الأفضل التحقق من توفرها في المكتبات المحلية أو متاجر الكتب عبر الإنترنت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :