facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دوافع المشاركة السياسية


04-06-2023 07:13 PM

عمون - هناك العديد من الدوافع التي يمكن أن تدفع الأفراد للمشاركة السياسية تختلف هذه الدوافع من شخص لآخر وقد تتأثر بالعوامل الثقافية والاجتماعية والسياسية المحيطة بهم ومن بين الدوافع الشائعة للمشاركة السياسية:

1. الاهتمام بالمسائل العامة: يمكن أن يدفع الأفراد للمشاركة السياسية رغبتهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في بلدهم قد يشعرون بالمسئولية تجاه مجتمعهم ويسعون لتحقيق التغيير الإيجابي.

2. الانتماء السياسي: يمكن أن يدفع الانتماء إلى فريق سياسي معين الأفراد للمشاركة السياسية. قد يتعلق الأمر بالانتماء الحزبي أو الانتماء العرقي أو الانتماء الديني، حيث يرون في المشاركة السياسية وسيلة للتعبير عن آرائهم ودعم قضاياهم.

3. الرغبة في التغيير والإصلاح: يمكن أن يدفع رغبة الأفراد في تحقيق التغيير والإصلاح في النظام السياسي أو في سياسات محددة للمشاركة السياسية. قد يشعرون بالاستياء من الوضع الحالي ويرغبون في المساهمة في تحقيق التحولات الإيجابية.

4. الدفاع عن الحقوق والحريات: يمكن أن تدفع الرغبة في حماية الحقوق والحريات والمساهمة في تعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية الأفراد للمشاركة السياسية قد يكونون مهتمين بقضايا حقوق الإنسان وحقوق المرأة وحقوق الأقليات ويسعون للعمل على تحقيق التغيير في هذه المجالات.

5. الاعتقادات الدينية والأخلاقية: يمكن أن تدفع الاعتقادات الدينية والأخلاقية الأفراد للمشاركة السياسية. قد يعتبرون المشاركة السياسية واجبًا دينيًا أو مسؤولية أخلاقية لتحقيق العدالة والخير في المجتمع.

هذه مجرد بعض الدوافع المشتركة للمشاركة السياسية، وقد يكون لكل فرد دوافعه الخاصة والفردية يجب أن يتم توخي الحذر في تعميم هذه الدوافع وفهم أن القرار بالمشاركة السياسية يعتمد على الأفراد وظروفهم الشخصية والسياسية المحيطة بهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :