facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم الاقتصاد الريفي


04-06-2023 07:18 PM

عمون - الاقتصاد الريفي يشير إلى النشاط الاقتصادي الذي يتم في المناطق الريفية أو الريف. يتميز الاقتصاد الريفي بالاعتماد على الموارد الزراعية والثروة الطبيعية المتوفرة في المناطق الريفية، مثل الزراعة والصيد والغابات والمناجم.

يعتبر الاقتصاد الريفي جزءًا هامًا من الاقتصاد الوطني وله دور حيوي في توفير الغذاء والمواد الأولية والتنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي في المناطق الريفية وتتنوع الأنشطة الاقتصادية في الريف وتشمل الزراعة، وتربية الماشية، وصناعة الغذاء والمشروبات، والسياحة الريفية، والحرف اليدوية التقليدية، والصناعات الأخرى المتعلقة بالثروة الطبيعية.

يعتبر الاقتصاد الريفي تحديًا في بعض الأحيان بسبب القيود المرتبطة بالموارد والبنية التحتية المحدودة في المناطق الريفية، مما يتطلب جهود لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين الظروف الحياتية للسكان الريفيين.

تركز الاستراتيجيات الاقتصادية للتنمية الريفية على تعزيز الإنتاجية الزراعية، وتنويع الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز الصناعات المحلية والتجارة، وتطوير البنية التحتية الريفية، وتعزيز فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية.

في النهاية، يهدف الاقتصاد الريفي إلى تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية، وتعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية في هذه المناطق، وتحسين جودة الحياة للسكان الريفيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :